موقع ضجيج
ضجيج .. صخب الفكرة
ضجيج موقع يجمع تدوينات ومقالات المفكرين و المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي المناضلين في جبهة نشر التنوير ... هدفنا أن نيسر لك الوصول الى ...

تنظيم القاعدة يدعو الى دعم الروهينغا، ماذا يعني ذلك؟

0 356

أصدر تنظيم القاعدة قبل يومين بيانا رسميا تنادي فيه إلى نصرة المسلمين المستضعفين في ميانمار، ماذا يعني ذلك؟

– أن الوصي على العلامة التجارية للجهاد منذ حرب أفغانستان، سينشط قاعدة بيانات الإتصال لديه، والتي تبدأ من قناة الجزيرة والمواقع الدينية الشهيرة إلى المتعاطفين مع الحركات الإسلامية في العالم الإسلامي.

– أن وكالة الظواهري للخدمات الجهادية سعيدة لبداية موسم الدم بنصب خيام الحرب في بانغلاديش المحاذية لميانمار، كما هو الشأن في بيشاور الباكستانية أيام محرقة الأفغان و غازي عنتاب التركية التي كان يجمع فيها أردوغان أغبياء الجهاديين ليحرقهم في سوريا ، وسيبقى فقط تأسيس مكتب يُحشى بالتمويلات لبناء المضافات لحطب جهنم هناك، إنها أسعد أيام الظواهري وباقي سماسرة دماء المسلمين.
– أن هناك علاقة عجيبة تربط هذا النوع من المحارق بالاضطرابات الداخلية للسعودية فمع كل حرب يُحرق فيها الشباب المسلم خارج أرضه، تكون موازية لتصفية حسابات ما داخل أرض الحرمين، فبداية ظهور تنظيم القاعدة كان موازيا لقمع واعتقال رموز جمعية الحقوق والحريات آنذاك (1991 – 1993)، التي كان من أيضا من معتقليها عدد من معتلقي اليوم، (العودة وأصحابه) وأخرِجوا مكرّمين فيما بعد .. بعد أن اخرجت بهم الدولة مئات الشباب اليائس من العمل السلمي، ليحرق خارجا، و كشفت أصواتا أخرى لتكتم أنفاسها في الداخل .
والله أعلم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.